ماتريد معرفته عن زراعة الأسنان

-زراعة الاسنان Dental Implants
07 مايو 2020

ماتريد معرفته عن زراعة الأسنان

زراعة الأسنان هي أكثر البدائل الطبيعية لتحسين المظهر الطبيعي للأسنان المفقودة، على عكس خيارات استبدال الأسنان الأخرى فإن زراعة الأسنان لا تنزلق أو تؤلم عند التحدث أو الضحك أو الأكل، وهي تساعد في الحفاظ على صحة عظم الفك، بحيث تبقى بنية وجهك سليمة .وفي هذا المقال سيجيبك خبراء Elite Dental Care عن ابرز الاسئلة الشائعه عن زراعة الاسنان.

ماهي زراعة الأسنان؟

عبارة عن دعامة صغيرة، عادة ما تكون مصنوعة من التيتانيوم، والتي تعمل كبديل لجذر السن وهناك موصل  يُعرف بالدعامة يتم وضعه أو تضمينه في الجزء العلوي من زراعة الأسنان، والذي يربطه بالأسنان البديلة، وأخيرًا، يتم تصنيع التاج وهو سن بديل، تم تصنيعه خصيصًا ليتناسب مع أسنانك الطبيعية من أجل استكمال زراعة الأسنان

 

زراعة الأسنان

ما تكلفة زراعة الاسنان ؟

تختلف التكلفة الخاصة بزراعة الأسنان كثيرا من شخص لاخر بناء على حالة كل شخص واستجابته بالإضافة إلى عدد المواعيد المطلوبة والإجراءات التي يتم تضمينها واعتمادًا على احتياجاتك الخاصة.

وهنا يجب استشارة خبير زراعة الأسنان معتمد والذي يمكنه إجراء فحص شامل وتقييم التشخيصات اللازمة لتحديد احتياجاتك والرسوم المرتبطة بها على أفضل وجه.

زراعة الأسنان تستخدم أجهزة طب الأسنان المعقدة التي يجب وضعها بعناية لتقليل المضاعفات أو فشل الزرع، وللحصول على أفضل النتائج، من المهم أن تختار خبير زراعة الأسنان الذي لديه التعليم والتدريب المناسب والكفاءة في طب الأسنان لزرع الأسنان.

هل زراعة الأسنان امنه ؟

إن زراعة الأسنان هي تقنية يتم استخدامها لمدة نصف قرن وبالتالى هذا دليل قوي على أنها آمنة وفعالة، وكما هو الحال في أي إجراء طبي، يمكن أن تكون هناك مضاعفات.

وهنا سيساعد اختيار طبيب الأسنان المطلّع والمدرب جيدًا على تقليل المضاعفات وضمان التعامل مع أي مشاكل بمهارة، في حال ظهورها، ومن المهم أن تراجع أنت وطبيب الأسنان تاريخك الصحي وأي عادات قد تؤثر على نجاح الرعاية الموصى بها، مثل التدخين، بحيث تكون على علم تام بالفوائد والمخاطر التي تنطوي عليها.

كما يمكن القول أن زراعة الأسنان تعتبر حلاً ممتازًا وذكيًا على المدى الطويل للأطفال الذين فقدوا أسنانًا دائمة بسبب إصابة أو حادث، وهنا يُنصح بالتشاور مع خبير زراعة الأسنان في أقرب وقت ممكن بعد فقدان الأسنان.

ومع ذلك، في معظم الحالات، سينتظر طبيب الأسنان حتى يكتمل نمو وجه طفلك وتطوره، وبشكل عام، يحدث هذا عند 16 سنة للفتيات و 18 سنة للبنين.

هل زراعة الأسنان مؤلمة ؟

مع تقنيات التخدير المتاحة في وقت العلاج والتعليمات المفيدة للرعاية المنزلية، أفاد الكثير من الناس أنهم يشعرون بتحسن أفضل مما كان متوقعًا، وفي كثير من الأحيان، يعودون إلى العمل والأنشطة اليومية في اليوم التالي، وفي حين أنه قد يكون هناك بعض الانزعاج والكدمات، إلا إن هذا يستمر عادة لفترة قصيرة فقط.

تم استخدام زراعة الأسنان الحديثة بنجاح لأكثر من 30 عامًا، حيث إنها أقوى الأجهزة المتاحة لدعم الأسنان البديلة، والأفضل من ذلك أنها تسمح لهذه الأسنان الجديدة بالعمل بشكل طبيعي، وعندما يتم إجراؤها من قبل طبيب أسنان مدرب وذو خبرة، فإن جراحة زراعة الأسنان تعتبر واحدة من أكثر الإجراءات أمانًا.

ما طريقة الاعتناء بالاسنان المزروعة ؟

من المحتمل أن تستمر زراعة الأسنان لفترة طويلة وبالتالي إن العناية بالأسنان التي تم ترميمها باستخدام زراعة الأسنان يجب أن تكون تمامًا مثلما تعتني بأسنانك الطبيعية من خلال الفرشاة والخيط وزيارة طبيب الأسنان للتنظيف المنتظم والفحوصات.