تبييض الاسنان بالليزر
08 مايو 2020

ماتريد معرفته عن تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر

الكثير من الناس يدفعون الكثير من المبالغ من أجل الحصول على أسنان أكثر إشراقا وبياضا،  ولكن يثور السؤال هنا وهو هل يعتبر تبييض الأسنان  حلا آمنا؟ فيما يلي إجابات الأسئلة الشائعة حول تبييض الأسنان بالليزر.في هذا المقال سنتناول ماتريد معرفته عن تبييض الأسنان بالليزر.

ما هو تبييض الأسنان ؟

تبييض الأسنان هو أمر يبحث عنه الكثير من الأشخاص للحصول على ابتسامة مثالية، ولا يمكن أن تجعل أسنانك بيضاء لامعة، ولكن يمكن أن تقوم بتفتيح اللون الحالي بعدة ظلال ، وهو ما سوف نتعرف عليه مع خبراء Elite Dental Care من خلال تقنية تبييض الأسنان بالليزر.حيث أن تبييض الأسنان هو شكل من أشكال طب الأسنان ويجب أن يتم فقط من قبل طبيب أسنان أو أخصائي أسنان.

ما هو التبييض بالليزر ؟

علاج التبييض بالليزر هو أحدث صيحات طب الأسنان الحديثة، وهو  يوفر ميزة للعملاء والحصول على أسنانًا أكثر بياضًا في فترة زمنية أقصر من أي حل تبييض آخر، إنه حل آمن وسريع، وقد تكون التكلفة أكثر قليلاً، ولكن الأمر يستحق التجربة.

التبييض بالليزر هو عملية تحدث باستخدام الطاقة وهو نوع حديث من أنواع عملية تبييض الأسنان الذي يمكن أن يتوفر لدي طبيب الأسنان، ومن خلال هذا الأمر يتم تطبيق منتج التبييض على أسنانك ثم يتم تسليط ضوء أو ليزر عليها لتنشيط التبييض، ويمكن القول أن التبييض بالليزر يستغرق حوالي ساعة.

على عكس المفهوم السائد عن التبييض بالليزر، حيث أن الليزر لا يزيل الأوساخ من أسنانك بمفرده وبالتالى فهو لا يقوم بالتنظيف وهنا يجب على أطباء الأسنان تطبيق معجون بيروكسيد – إما بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكرباميد، بجرعات أعلى من المعتاد على أسنانك، ثم تسخينه باستخدام الأرجون أو ليزر ثاني أكسيد الكربون.

كيف يعمل تبييض الأسنان بالليزر ؟

عند تبييض أسنانك، يطبق طبيب الأسنان معجون بيروكسيد الهيدروجين أو معجون بيروكسيد الكرباميد على أسنانك، ويتم وضع معجون البيروكسيد هذا في اداة مخصصة والتي بدورها تضع المعجون في المكان الذي تريده، على مينا أسنانك.

بمجرد وضع عجينة البيروكسيد، تطلق جزيئات من الأكسجين تشق طريقها إلى الأجزاء المتغيرة من مينا الأسنان وتحلل تغيرات اللون والبقع كيميائيًا.ثم يطبق طبيب الأسنان إما ثاني أكسيد الكربون (CO2) أو ليزر الأرجون على أداة التبييض لتسريع التفاعل الكيميائي الذي بدأه المبيض بالفعل، من خلال تسريع عملية التبييض، قد يكون تبييض الأسنان بالليزر قادرًا على إزالة البقع على أسنانك بسلسلة من الجلسات لمدة 30 دقيقة، والتي تكون عادةً بمعدل جلسة واحدة كل 10 أيام أو نحو ذلك.

إيجابيات تبييض الاسنان الليزر

على الرغم من أن المنتجات التي تستخدم لتبييض الأسنان والتي لا تستلزم وصفة طبية تعتبر ملائمة وليست خطيرة بشكل عام، إلا أن هناك فائدة إضافية لوجود طبيب أسنان مدرب بشكل احترافي لإدارة جلسات تبييض الأسنان، خاصة للمرضى الذين يعانون من الأسنان الحساسة أو أمراض اللثة.

فوائد تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر هو إجراء فعال من حيث التكلفة وغير مؤلم وبأسعار معقولة، على عكس العديد من الإجراءات التجميلية الأخرى، وتستغرق كل جلسة تبييض 15 إلى 60 دقيقة فقط، ومن المحتمل أن ترى بعض النتائج على الفور، وهو أمر مشجع.

الإعتبارات الواجب معرفتها قبل البدء في التبييض بالليزر

على الرغم من فوائد تبييض الأسنان بالليزر المتعددة الا ان هناك بعض الاعتبارات الواجب معرفتها قبل البدء في التبييض بالليزر اهمها : حساسية بعض الأشخاص تجاه جلسات التبييض بالليزر وهذا على الرغم من شهرة عملية التبييض بالليزر بسبب سرعتها والنتيجة الفورية التي تحصل عليها، الا انه في الواقع يجب توزيع الجلسات على فترات كبيرة، مع وجود فجوة تتراوح بين 10 إلى 14 يومًا بين كل جلسة، وهذا يعني أن الأمر قد يستغرق في الواقع ما يصل إلى شهرين لإكمال العلاج.

يجب عليك مراقبة نظامك الغذائي خلال الـ 48 ساعة الأولى بعد جلسة تبييض الأسنان، وقد يطلب منك بعض أطباء الأسنان توخي الحذر لمدة أسبوع كامل.

حيث أن بعض الناس قد تكون أسنانهم حساسة للتركيز العالي للبيروكسيد المستخدم في علاجات التبييض بالليزر، حيث يميل الأشخاص الذين يعانون من هذه الحساسية إلى الشعور بشعور مثل الصدمة الكهربائية في أسنانهم في نهاية كل علاج.

وبالتالى يجب ان يقوم الفرد باستشارة طبيب اسنان متخصص لمعرفة امكانية تطبيق التبييض بالليزر على أسنانك.

 

مقالات ذات صلة :

1-اصفرار الاسنان بعد التبييض بالليزر

عروض التبييض بالليزر في Elite Dental Care

ماتريد معرفته عن تبييض الأسنان بالليزر