اصفرار الأسنان بعد تبييض الليزر
20 مايو 2020

اصفرار الأسنان بعد التبييض بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر يخلق ابتسامة رائعة، ولكن هناك أشياء معينة يمكن للعميل القيام بها من أجل المساعدة في نجاح العملية، حيث تستخدم عملية تبييض الأسنان جلًا آمنًا وليزرًا منخفض الطاقة يتحدان لإزالة البقع وتغير لون الأسنان وهو لا يضر سطح الأسنان ولا يزيل أي مينا من الأسنان.ولكن يتساءل البعض عن اصفرار الأسنان بعد التبييض بالليزر في يعض الحالات وفي هذا المقال سنتناول اسباب حدوث ذلك الاصفرار وتجنبه

اصفرار الأسنان بعد التبييض بالليزر

نتائج ليزر تبييض الأسنان

تبييض الأسنان بالليزر سيعيد ابتسامتك تلقائيًا، ومع ذلك، قبل أن تذهب الى تجربة تبييض الأسنان بالليزر مع طبيب الأسنان، يجب ان تعلم أن النتيجة النهائية للعلاج تختلف في الواقع لكل شخص.

يعطي ليزر تبييض الأسنان نتائج سريعة عادةً في أقل من ساعة، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج من عملية التبييض، يكون من المفيد اتباع بعض الإرشادات لمنع أي تلوث للأسنان.

الأمور التي تسبب تحول الأسنان الى اللون الأصفر بعد التبييض بالليزر

الشيء الرئيسي الذي يجب تجنبه هو تناول أو شرب أي شيء بلون داكن حيث تشمل المشروبات السيئة بشكل خاص الشاي والقهوة والكولا وتشمل الأطعمة التي يجب تجنبها الكاري والخضروات الخضراء الداكنة واللحوم الحمراء وصلصة الصويا والفواكه الداكنة مثل التوت، كما يجب أيضًا تجنب الأطعمة والمشروبات ذات الألوان الاصطناعية.

من الأفضل الامتناع عن تناول أو شرب هذه الأشياء لمدة 48 ساعة على الأقل بعد علاج تبييض الأسنان، حيث يوصي العديد من المتخصصين الذين يقدمون إجراءات تبييض الأسنان باتباع نظام غذائي أبيض لأول 48 ساعة بعد العلاج، ويتضمن هذا تناول أي شئ ابيض من الطعام والشراب كي تظل تحت دائرة الخيارات الآمنة.

والأطعمة الامنه للحفاظ على تبييض الليزر هو الأطعمة مثل الموز والدجاج والأرز والمعكرونة والمشروبات مثل الحليب أو الماء أو عصير الليمون، وكقاعدة أساسية، فإن أي شيء من شأنه أن يلطخ القميص الأبيض، سيؤدي أيضًا إلى تلطيخ الأسنان وبالتالي يجب تجنبه.

يجب على المدخنين أيضًا الامتناع عن التدخين لمدة 24 ساعة على الأقل بعد العلاج، وبعد العلاج يجب تنظيف الأسنان بانتظام للحفاظ على نظافة الفم، ويمكن أن يساعد استخدام معجون أسنان مبيض خاص في الحفاظ على السطوع الخاص بأسنانك.

كيف تحافظ دائمًا على لون الأسنان الأبيض بعد تبييض الأسنان بالليزر ؟

عليك أن تفهم أن وجبات الطعام هي التي تسبب البقع في أسنانك، وبالتالي يجب منع وجبات الطعام الداكنة اللون والمشروبات الملونة ايضا، كما أن تدخين السجائر سيجعل أسنانك تتحول إلى اللون الأصفر.

يمكن القول أن تبييض الأسنان بالليزر هو خيار سهل ومميز، ويبدو أن تكلفته المرتفعة هو الجانب السلبي الوحيد لتبييض الأسنان بالليزر، ولكنه في الواقع عرض جيد عندما تنظر إلى الفوائد على المدى الطويل وكذلك الإبتسامة المشرقة التي تحصل عليها من التبييض بالليزر، وقد تعتمد النتيجة النهائية لتبييض الأسنان بالليزر أيضًا على اللون العضوي لأسنانك.

نصائح هامة للحفاظ على تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان الاحترافي آمن وسهل ونادرا ما يستغرق أكثر من ساعة، ولكن بعد أن تستثمر في تبييض الأسنان، سترغب في معرفة كيف يمكنك حماية أسنانك من البقع الجديدة.

ستساعدك النصائح التالية على جعل تبييض الأسنان الاحترافي يدوم طويلاً وحماية أسنانك من البقع المستقبليه

تجنب اتساخ الأسنان بالطعام

بعض الأطعمة والمشروبات هي أعداء معروفين لتبييض الأسنان نظرا لقوتهم القوية في ترك البقع على الأسنان، وبعض أكثر الأنواع شيوعًا ما يلي :

القهوة.

الشاي.

التوت.

صلصة الطماطم.

الأطعمة والمشروبات السكرية حيث تشتهر هذه الأطعمة والمشروبات باحتوائها على خصائص معينة تكسر مينا الأسنان وتترك البقع.

تناول الأطعمة التي تحمي أسنانك

هناك بعض الأطعمة المفيدة لصحة الفم والتي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحة أسنانك والحفاظ على لمعانها.

تساعد الفواكه والخضروات المعبأة بالماء مثل الكرفس والتفاح على إنتاج اللعاب عند مضغه، ويساعد اللعاب على تحييد الأحماض التي تكسر مينا الأسنان وتترك أسنانك أقل عرضة للبقع.

نصيحة Elite Dental Care :

وفي النهاية يجب أن نشير الى ضرورة الحفاظ على ما استثمرته من أموال في تبييض الأسنان بالليزر، ويجب أن تتبع التعليمات السابقة جيدا من أجل الحفاظ على نظافة ولمعان الأسنان بشكل دائم.

مقالات ذات صلة :

ماتريد معرفته عن تبييض الأسنان بالليزر

الحفاظ على اللأسنان بعد التبييض بالليزر

10 نصائح للحفاظ على الأسنان في فترة الحظر